أطباء العراق يعلنون موعد اعتصام: نتعرض للعقاب بسبب مواقفنا من التظاهرات

Saturday 8th of February 2020 07:22:54 PM ,

الحريات اولا ,

 متابعة الاحتجاج
شكت ممثلية أطباء العراق، الجمعة، تعرض عدد كبير من أطبائها إلى “العقاب” نظراً لوقوفهم غلى جانب المتظاهرين والمحتجين منذ اندلاع الاحتجاجات قبل أشهر.

وذكر بيان لممثلية أطباء العراق تلقت الاحتجاج نسخة منه أنه ” للأسف يتم عقابنا لأننا وقفنا بجانب وطننا وشعبنان واستمر أصحاب القرار في مخالفة القوانين النافذة وإصدار التعليمات الجائرة والتي أجبرت آلاف الأطباء للهجرة والفرار من النظام الصحي المتهالك والفساد الكبير في المؤسسات الصحية”.
وأضاف البيان “لقد أجمع الأطباء المقيمون في العراق على بدء التصعيد السلمي ضد وزارة الصحة في جميع المؤسسات الصحية المتهالكة، فلن نرضى بعد اليوم أن نكون شركاء في معاناة الناس وإيلامهم، فالقرارات غير المدروسة والاجتهادات الارتجالية لمن بيدهم القرار الصحي في العراق وعدم توفر الدواء ولا الأجهزة الضرورية للتشخيص والعلاج قد جعل بلدنا من أسوأ البلدان صحياً،وأصبح المريض العراقي يبحث عن علاجه في كل الدول إلّا بلده”.
ولجأت السلطات منذ انطلاق الاحتجاجات في مطلع أكتوبر إلى اتباع كافة الأساليب والوسائل التي من شأنها الحد من حركة الاحتجاج وقد طالت هذه الأساليب النساء والرجال ولعل أبرزها عمليات الخطف التي طالت الأطباء  والمسعفات والمسعفون الذين يتحركون وسط الرصاص والنيران والقنابل المسيلة للدموع سيئة الصيت، ينقذون المصابين، ويسعفون من يمكن إسعافه.