فوز تاريخي للعراق على الإمارات يقربه من نصف النهائي

فوز تاريخي للعراق على الإمارات يقربه من نصف النهائي

علاء عبد الزهرة : "المنتخب هو الوحيد القادر على صنع الفرح للعراقيين
 متابعة الاحتجاج
حقق المنتخب الوطني، امس الجمعة، انتصارا ثمينا على نظيره الاماراتي في منافسات الجولة الثانية للمجموعة الاولى، ضمن بطولة كأس خليجي 24، على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسجل المنتخب خلال الدقائق الثلاثين الاولى من الشوط الاول، هدفين بواسطة اللاعبين علاء عباس وعلاء عبد الزهرة.
واحتل العراق بهذا الفوز قمة المجموعة بعد ان حصد 6 نقاط في الجولتين الاولى والثانية بعد انتصاره على قطر بهدفين مقابل هدف بينما فاز منتخب الامارات على نظيره اليمني بنتيجة 3-0.
وحقق العراق فوزه الثاني بعد أول في المباراة الافتتاحية على قطر المضيفة بنتيجة 2-1، بينما فازت الإمارات على اليمن بثلاثية نظيفة.
وعلى غرار أدائهم في لقاء الافتتاح، قدم رجال المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مباراة جيدة وأكدوا طموحاتهم الكبيرة في الذهاب بعيدا في البطولة التي لم يصعدوا الى منصة تتويجها منذ 1988.
كما كسر العراق في ستاد خليفة عقدة الامارات التي عجز عن تذوق طعم الفوز عليها في البطولة منذ 40 عاما، وتحديدا منذ نسخة 1979 التي استضافها على أرضه وفاز بخماسية نظيفة في طريقه لإحراز اللقب، علما أن آخر ثلاث مباريات بينهما انتهت جميعها لصالح "الأبيض".
ويأتي تألق أسود الرافدين في خضم الاحتجاجات المطلبية الدامية التي تشهدها البلاد منذ نحو شهرين وأدت الى مقتل أكثر من 400 شخص. كما أتى الفوز على الإمارات في يوم إعلان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عزمه على تقديم استقالته من منصبه، في خطوة قوبلت بفرحة وسط المحتجين في بغداد وباقي المحافظات
وقال علاء عبد الزهرة الذي اختير افضل لاعب في المباراة "المنتخب (هو) الوحيد القادر على صنع الفرح للشعب العراقي. بفوزنا اليوم استطعنا أن نرسل لهم بسمة بسيطة".
ودفع كاتانيتش بثمانية لاعبين جدد لم يشاركوا أساسيين في مباراة قطر الأولى، وهم حارس المرمى محمد حميد وسد ناطق وعلي فائز وعلاء مهاوي وأمجد عطوان وصفاء هادي وعلاء عباس وعلاء عبد الزهرة.
وأهدر العراق فرصة اضافة الهدف الثالث بعدما احتسب الدولي البلجيكي ألكسندر بوسايت ركلة جزاء بعد العودة الى تقنية الفيديو"في ايه ار" التي أثبتت تعرض البديل محمد رضا للعرقلة من مدافع الامارات خليفة الحمادي، سددها علي عدنان وصدها الشامسي(84).