يوميات ساحةالتحرير..تشييع مهيب للطائي ومطالبات بالإفراج عن الخفاجي..حملات التضامن مع المحتجين مستمرة

يوميات ساحةالتحرير..تشييع مهيب للطائي ومطالبات بالإفراج عن الخفاجي..حملات التضامن مع المحتجين مستمرة

 عامر مؤيد
ما زالت حملات التضامن تزداد في شتى الأماكن سواء مع الشهداء او المخطوفين وحتى المستمرين في سوح الاحتجاج.  الجامعات العراقية المختلفة بطلابها وأساتذتها ينظمون بشكل شبه يومي مسيرات او وقفات تندد بما يحصل للمحتجين.  كذلك فان اصدقاء المخطوف زيد الخفاجي الى الآن يطالبون بالإفراج عنه، واطلقوا اكثـر من حملة حيال ذلك اضافة الى التقاط صور تدل على الاختطاف.

كلية الفنون التطبيقية نظمت وقفة حداد على أرواح ضحايا التظاهرات في العراق بمشاركة وبتواجد عمادة الكلية وأساتذة وتدريسيي وطلبة الكلية اليوم.
تضمنت الوقفة قراءة سورة الفاتحة والوقوف دقيقة صمت وإشعال الشموع على أرواح إخواننا وأخواتنا وأبنائنا شهداء التظاهرات في المحافظات العراقية كافة  .
 وألقت  شيماء زكي المكلفة بعمادة الكلية كلمة بهذه المناسبة أعربت فيها عن عمق المواساة والألم الذي يعتصر قلوبنا بما يترجم عمق المحبة والفخر لكل قطرة دماء سالت من اجل عراق حضاري مزدهر معزية ذوي الضحايا.
 وأكد الأستاذ المساعد الدكتور صفاء حسن حسين المعاون الإداري على ضرورة وحدة التماسك بين جميع مكونات الشعب العراقي والوقوف بوجه التحديات الخارجية والتي تستهدف وحدة العراق".
 هذه الوقفة من احدى الجامعات لم تذهب بعيدا عما قام به ناشطون في ساحة التحرير بالتقاط صور وهم مغمضي العينين.  حيدر عرب ناشط ومشارك في الحملة يقول في تصريح لـ"المدى" ان "هذه الحملة فكرتها الاساس تكمن في الإفراج عن المصور زيد الخفاجي".
 واضاف ان "فكرة غلق العينين بشريط اسود هي دلالة على ان الجميع مخطوف لكن بانتظار ادوارنا وما يحدده الخاطفون".
 واشار الى ان "الخفاجي هو مصور ومتظاهر سلمي لم يؤذ اي شخص ولا نعرف الفكرة من اختطافه فالجميع هدفه المطالبة بحقوق الشعب".
 وتابع ان "الحملات ستستمر لحين الإفراج عن الخفاجي وجميع المخطوفين الآخرين الذين لانعرف مصيرهم الى الآن". 
في كربلاء التي شهدت ليلة عاصفة بعد اغتيال الناشط فاهم الطائي في منطقة يفترض انها محصنة امنيا، أهالي كربلاء خرجوا بتشييع مهيب للراحل الذي انتشرت فيديوات عن اغتياله بواسطة المسدس الكاتم للصوت. 
من ضمن الهتافات التي كانت مع التشييع هو الاستمرار في المطالبة بحقوق الشعب وبقاء الاحتجاجات لحين تحقيق المطالب