انضمام جموع جديدة..مفوضية حقوق الانسان: تظاهرات ذي قار مستمرة.. وهذا ما رصدناه

انضمام جموع جديدة..مفوضية حقوق الانسان: تظاهرات ذي قار مستمرة.. وهذا ما رصدناه

 متابعة / الاحتجاج
أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، ، عن إستمرارها برصد واقع التظاهرات والاعتصامات في محافظة ذي قار.
وقالت المفوضية في بيان،  تلقت الاحتجاج نسخة منه أمس الثلاثاء  إن “الفريق الخاص بالمفوضية في محافظة ذي قار، رصد استمرار التظاهرات والاعتصامات السلمية في شارع الحبوبي بمركز المحافظة، إضافة الى تفتيش المواطنين الداخلين الى الساحة من قبل المعتصمين وتواجد القوات الامنية حول ساحة الحبوبي لتوفير الحماية لهم”.

وتابعت أن “الفريق لاحظ انضمام مسيرات طلابية شملت عدداً من طلبة الثانويات والكليات، اضافة الى رجال بعض العشائر، رافعين شعارات ضد الفساد وإبعاد المندسيّن الذي يحاولون حرف التظاهرات عن مسارها السلمي”.
وأوضحت أن “الفريق رصد اعتصام الملاكات التعليمية والتدريسية بالقرب من خيمة نقابة المعلمين في ساحة الحبوبي، مرددين هتافات تطالب بالإصلاح والنهوض بواقع التعليم المتردي”.
يذكر أن التظاهرات والوقفات الاحتجاجية مستمرة في محافظة ذي قار، مع استمرار غلق جسر الزيتون الرئيس، فضلاً عن إلاضراب العام باستثناء الدوائر الخدمية. ، وأعيد فتح جسر الحضارات بعد قطعه خلال ساعات الصباح الأولى.
ويطالب المتظاهرون بتقديم مرشح مستقل لا يرتبط بالاحزاب والكتل السياسية مرشحاً إلى رئاسة الوزراء، على أن يمهد الطريق لانتخابات مبكرة خلال مدة محددة.