احتجاجات العراق تتصدر أعمال اجتماع عاجل للبرلمان العربي

احتجاجات العراق تتصدر أعمال اجتماع عاجل للبرلمان العربي

 متابعة الاحتجاج
يعقد البرلمان العربي، يوم الأربعاء المقبل، جلسة في العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة عدد من الموضوعات بينها الملف العراقي.
وبحسب بيان للمكتب الإعلامي للبرلمان العربي، اطلعت عليه  الاحتجاج أمس الاحد ، فإن “رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي سيترأس جلسة البرلمان الثانية من دور الانعقاد الرابع، بحضور رئيس مجلس النواب في ليبيا عقيلة صالح والتي ستلقي كلمة أمام البرلمان العربي عن آخر التطورات في الشأن الليبي”.

وأضاف أنه “من المقرر أيضاً أن تناقش الجلسة تطورات الأوضاع المستجدة في العراق في ظل تزايد أعداد القتلى والجرحى من المتظاهرين السلميين”.
وأشار البيان، إلى أن “البرلمان سيصدر أيضا عدداً من القوانين العربية الموحدة والوثائق والرؤى البرلمانية المهمة التي ستناقش في لجان البرلمان العربي وترفع للجلسة العامة للاعتماد، وعلى رأسها وثيقة الأمن المائي العربي، وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي، والقانون العربي الموحد لحفظ الآثار العربية وحمايتها وقانون النقل في العالم العربي”.
وستسبق جلسة البرلمان العربي اجتماعات اللجان الأربع الدائمة، بعد غد الثلاثاء، حيث ستناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي عدداً من الموضوعات المطروحة على جدول أعمالها وأهمها التطورات السياسية والأمنية في الدول العربية، خاصة فى سوريا واليمن ولبنان، ومشروع وثيقة الأمن المائي العربي