موجز أنباء المدن الثائرة

موجز أنباء المدن الثائرة

• الديوانية
المتظاهرون يرفضون تمرير حكومة علاوي.. ويتوعدون بالتصعيد
تظاهر العشرات من المواطنين، في محافظة الديوانية، الأحد، احتجاجاً على جلسة منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

وقال شهود عيان إن "متظاهري الديوانية توعدوا بالتصعيد السلمي والعودة لإغلاق الطرق والجسور التي تربط المحافظة بالمدن المجاورة رداً على محاولات فتح إحدى بوابات مبنى الحكومة المحلية".
وتابع، أن "محتجين توعدوا بإغلاق الطرق والمجسرات التي تربط الديوانية بعدة محافظات مجاورة بسبب محاولة من جهة غير معلومة لفتح إحدى بوابات مبنى المحافظة المغلق منذ شهور بعد قيام متظاهرين بطرد المحافظ  منه ومنعه من الدخول إليه".
• ذي قار
من ساحات الاعتصام إلى نقابة المعلمين.. المتظاهرون يحتفلون بعيد المعلم 
 نظمت مجموعة من متظاهري محافظة ذي قار، الاحد، احتفالية في ذكرى عيد المعلم. وقال مراسلنا، امس الاحد  إن متظاهري ذي قار نظموا احتفالية بذكرى عيد المعلم في نقابة المعلمين، وقاموا بتوزيع باقات الورد اضافة إلى العلم العراقي على كادر النقابة، وذلك كمبادرة لدعم الطاقات التربوية في المحافظة. ووصلت حشود من متظاهري محافظة ذي قار، في وقت سابق امس، إلى العاصمة بغداد، استجابة لدعوات "التظاهرة الكبرى" التي دعا لها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي.
وأفاد مراسلنا، بأن متظاهري ذي قار وصلوا إلى العاصمة بغداد بعد دعوات تنظيم تظاهرة حاشدة في العاصمة بغداد بمشاركة أبناء محافظات عدة.
وأظهر مقطع فيديو حصلت عليه (الاحتجاج) وصول عجلات لنقل المسافرين إلى العاصمة بغداد تحمل لافتات تعريفية باسم "ثوار ذي قار".
• بغداد
التحرير تواجه كورونا!
لم يثن فيروس كورونا، وتسجيل العديد من حالات الإصابة داخل الحدود العراقية، المتظاهرين والمحتجين في ساحة التحرير، حيث تستعد المفارز الطبية والنشطاء في ساحة التحرير لمجابهة أي مخاطر محتملة عن طريق توعية المتظاهرين والوافدين إلى الساحة، فيما لفت انتباه مراسل (الاحتجاج) وجود سيدة قررت اصطحاب أطفالها وتوزيع الكمامات مجاناً على المتظاهرين، في مشهد أعاد إلى الأذهان، نظيرتها "بائعة المناديل" التي قررت توزيع بضاعتها مجاناً في الثاني من تشرين الأول 2019، بعد أن تصاعد عنف القوات الأمنية ضد المتظاهرين.