الأفلام القادمة الأكثر إثارة لعام 2021

الأفلام القادمة الأكثر إثارة لعام 2021

بقلم جاك شيبرد

ترجمة / أحمد فاضل

إذا كان هناك شيء واحـد تعلمناه خلال سنة 2020 الماضية فأنه لا يوجد شيء ثابت على الإطلاق ، كان هذا هو الحال بالتأكيد بالنسبة للأفلام القادمة وتواريخ إصدارها ، على أي حال في مواجهة جائحة عالمية كفيروس كورونا ، شهدنا تأخيرات وتم دفع التواريخ إلى العام 2021 ،

 

حيث تمت إزالتها من جداول إصدار الاستوديوهات تماماً ، ومع استمـرار إغلاق دور السينما بسبب قيود الفيروس قفزت العديد من الأفلام من الإصدارات المتوقفة والحديثة إلى العرض لأول مرة أيضاً . ومع ذلك لدينا الكثير لنتطلع إليه في عام 2021 ، هناك العديد من الأفلام المرتقبة كعودة لجيمس بوند ، والأفلام التي تتحدث عن المرأة مثل " البقاء على قيد الحياة في أمريكا " ، تدور أحداث الفيلم في أعقـاب الانهيار المالي لعام 2008 ، حيث تلعب فرانسيس مكدورماند دور فيرن ، وهي امرأة لا تزال تترنح بعد أن فقدت زوجها ومنزلها ، أرملة ومشردة ، تعيش الآن في شاحنة ، وتنتقل من مدينة إلى أخرى بحثاً عن أي عمل يمكنها الحصول عليه ، يعتمد الفيلم على تجارب الحياة الواقعية للمهمشين الأمريكيين ، الذين وثقت قصصهم الكاتبة جيسيكا برودر في رواياتها . وأفلام الحركة والضحك ، كفيلم " المجيء إلى أمريكا " في جزءه الثاني ، من بطولة إدي مورفي وأرسينيو هول حيث يروي عن أمير على وشك أن يصبح ملكاً على زاموندا ، عندما اكتشف أن لديه ابناً في أمريكا ، فيترك إمارته سعياً للبحث عنه فيبدو أنها ستكون رحلة مرحة اخرى .

فيلم " رايا والتنين الأخير "

وهو من أفلام الكوميكس تدور أحداثه عن محارب يبحث عن آخر تنين في العالم متبق في العالم ، الفيلم من إخراج كارلوس لوبيز إسترادا وخبير ديزني المخضرم دون هول ، الذي يتضمن عمله السابق بيج هيرو 6 وموانا ، من المقرر إطلاقه في وقت واحد في دور السينما 12 مارس / آذار 2012 .

فيلم " رجل الملك "

هو ملحمة تجسس جديدة ممتعة ( استناداً إلى سلسلة الكتاب الهزلي لمارك ميلار وديف جيبونز) ، من خلال العودة إلى أوائل القرن العشرين والصراع السياسي بين شخصيات مؤثرة في التاريخ ، مثل : اللورد كيتشنر ، راسبوتين ، ماتا هاري ، والملك جورج الخامس ، والقيصر فيلهلم الثاني ، والقيصر نيكولاس الثاني . 

فيلم " العديد من القديسين في نيوارك " و فيلم " موربيوس " و " لا وقت للموت " الذي تأخر عرضه بسبب جائحة كورونا ، وهو سلسلة حديثة من أفلام جيمس بوند ومن بطـولة دانيال كريج ، نأمل أن يكون التأخير أفضل من عدمه ، لأن هذا سيمثل آخر نزهة لكريغ في البدلة الرسمية قبل أن يعيد رخصته للقتل ، تفاصيل الحبكة نادرة بشكل غير مفاجئ ، وسيبدأ الفيلم من جامايكا ، حيث ستعيد بوند إلى المعركة ، مع الممثل البوهيمي الرابسودي رامي مالك الذي يلعب دور الشرير وسيخرج الفيلم كاري فوكوناجا أول أمريكي يدير فيلماً من هذه السلسلة .

" مولان " ، أقيم العرض الأول لهذا الفيلم في هوليوود في 9 مارس / آذار 2020 ، كان من المقرر في الأصل أن يكون إصداراً واسعاً في وقت لاحق من ذلك الشهر في الولايات المتحدة ، وتم إلغاؤه في نهاية المطاف بسبب جائحة كورونا ، عرضت والت ديزني الفيلم لأول مرة في 4 سبتمبر / أيلول 2020 مقابل رسوم مميزة في البلدان التي وافقت على عرضه ، تلقى الفيلم تقييمات إيجابية بشكل عام من النقاد الذين أشادوا بتسلسل الحركة والمرئيات ، لكنهم انتقدوا السيناريو ، مع انتقادات وجهت له من قبل الجماهير الصينية بسبب التصوير غير الدقيق للتـاريخ الصيني وسوء التعامل مع العناصر الثقافية الصينية .

وهناك أفلاماً أخرى تنتظر عرضها في العام الجديد مثل : " كومبات بشري " ، " مكان هادئ " الجزء الثاني ، " رجل الحلوى " ، " قرون " ، " دون ندم " ، " صياد الوحش " ، " الليلة الماضية في سوهو " فيلم إدغار رايت الجديد هو فيلم رعب من الستينيات من بطولة أنيا تايلور جوي ومات سميث ، " الأرملة السوداء " ، " حلزوني " ، " الكثيب " ، " في المرتفعات " للمخرج لين مانويل ،" " الشعوذة : جعلني الشيطان أفعل ذلك " الجزء الثالث في سلسلة الشعوذة حيث يرى إد ولورين وارين ، يعودان لقضية تدور حول رجل يحاكم بتهمة القتل ويقول أنه بريء لأنه كان يتملكه شيطان . 

" موت على النيل " كانت هناك جريمة قتل أخرى ، وهناك شخص واحد فقط يمكنه حل ما حدث ، نحن بالطبع نتحدث عن هرقل بوارو لكينيث برانا في نسخة جديدة لإحدى أشهر كاتبة على الإطلاق أجاثا كريستي . واخيراً مع توم كروز وفيلم " المهمة المستحيلة " 7 ، نعم ، كان هناك بالفعل ستة من هذه الأفلام المليئة بالإثارة ، وتستمر السلسلة لسبب وجيه أن واحداً من أبرز نجوم هوليوود هو من يقوم بأداء مثل هذه الأفلام توم كروز ومن غيره ؟ حركات مثيرة تتحدى الموت ، وهذه السلسلة مليئة بها ، هذه المرة سينضم لهذه السلسلة كريستوفر ماكواري إلى كرسي الإخراج لتكملة المهمة المستحيلة 8 التي ستنطلق كذلك عام 2022 .